رئيس التحرير / طارق أحمد المصطفى

كل الألعاب

الحقيقة مجردة
2024-04-27

ما هكذا تورد الإبل يا صلاح الزين ..!!

ما هكذا تورد الإبل يا صلاح الزين  ..!!

منذ 3 سنوات

عين الإعتبار

إدريس كسلاوي

* حسنا تفاءلنا خيرا بتعيين النقيب (م )  صلاح الزين امينا عاما مكلفا بالمجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية الخرطوم .. وياتي هذا التفاؤل من باب ان الرجل في المقام الاول محسوب علي الوسط الرياضي .. ومعروف بالاخص عند اهل رياضة سباق الخيل والفروسية وهو غني عن التعريف  ...
* بلا شك عشمنا كان كبيرا ان ينصلح الحال عموما داخل اروقة السباق ويعود الاستقرار كما كان في السابق وذلك في أعقاب تعيين وزير مكلف من اهل هذا المنشط مسؤلا عن الرياضة في العاصمة القومية  .. ولكن تاتي الرياح بما لا تشتهي السفن ..والحسرة والاحباط يعتصر اهل السباق علي الصورة المقلوبة التي يمضي بها المشهد في داخل حوش السباق بسبب المخطط الذي ظل ينتهجه البعض ...  
* نعلم ان الوزير المكلف بحكم معرفته اللصيقة والعميقة بالملفات داخل سباق الخيل وبالاخص باروقة نادي الخرطوم سباق الخيل ... وكنا نحسب ان الرجل سوف يلعب من خلاله منصبه الوزاري دورا مهما وبارزا في تقريب وجهات النظر داخل نادي الخرطوم لسباق الخيل بحكم انه ابن من ابناء النادي وسبق أن تقلد العديد من المناصب داخل النادي الي أن وصل لمنصب السكرتير في احد الدورات السابقه ..
* كنا نأمل أن يسهم الرجل ولو بقليل من الجهد والعطاء في احداث وخلق خطوة إيجابية تسهم في خلق الاستقرار داخل النادي يحسب له كانجاز خلال فترة التكليف ويحفظ عند قاعدة ومحبي رياضة سباق الخيل في سبيل المساهمة في حل ومعالجة الانشقاقات والخلافات والصراعات التي يشهدها النادي منذ فترة طويلة ..
* ولكن علي ما يبدو ان الرجل يريد ان يمضي بذات النهج الذي اتبعه من سبقوه في هذا الموقع من افراد النظام البائد ..ونفس الملامح والشبه ونفس اسلوب الخيار والفقوس والمعايير المزدوجة  ومحاربة بعض الاطراف ومساعدة طرف علي الاخر .. 
* هذه هي الطريقة التي ظل يتعامل بها الامين العام المكلف للمجلس الاعلي للشباب والرياضة بولاية الخرطوم في إطار عمله تجاه نادي الخرطوم لسباق الخيل متنكرا ومتناسيا منصبه الحيادي ..ومن المفترض أن يكون محايدا بل يسعي جاهدا لخطوة تهدف نحو لم الشمل والدعوة لتضافر جهود الكل حتي يتمكن النادي من استعادة اراضية وامجاده التي ضاعت بسبب الخلافات والصراعات بين أعضائه ..
* صراحة غابة الحكمة والعقلانية عن الوزير المكلف وهو يتبع ويستمع للاصوات التي تهوي وتسعي لزعزعة الاستقرار بالنادي ..  
* حتي المفوضية الولائية اخذت تمارس وتلعب ادوار بعيدا عن ترسيخ مفهوم  الديمقراطية وذلك من خلال التوصية التي رفعتها الخاصة بتعيين لجنة تسيير لنادي الخرطوم لسباق الخيل ..
* صراحة كنا نتوقع أن يلتقي الامين العام للمجلس الاعلي للشباب والرياضة المكلف بجميع اهل السباق في بوتقه واحدة  من اجل التفاكر والتشاور حول اختيار لجنة تسيير تضم عدد من أعضاء المجلس السابق بقيادة يس عبد المطلب الذي شهدت فترته نجاحا كبيرا ومنقطع النظير ...وحقيقة مكابر من ينكر الانجازات والنجاحات التي تمت خلال الفترة الماضية التي تولي فيها مجلس يس عبد المطلب زمام العمل الإداري بالنادي .. 
* احسب ان خطوة اعلان لجنة تسيير لنادي الخرطوم لسباق الخيل وجعلها في نطاق محدود دون مراعاة للاطراف الأخري .. صراحة فيها تجني وظلم وعدم أمانة للمسؤولية التي تجلس علي عاتقك يا سعادة الوزير المكلف ...وستكون خصما عليك وتعكس عن نواياك الغير سليمه ...
* حاول ان تكون منصفا وعادلا وان تترك بصمه خالدة لشخصك قبل ان ترحل وتترك منصبك في القريب العاجل  ...

شارك الموضوع
التعليقات
  • ﻻ توجد تعليقات حاليا

آخر الأخبار

أحدث الأعمدة الصحفية

الأكثر قراءة