رئيس التحرير / طارق أحمد المصطفى

كل الألعاب

الحقيقة مجردة
2024-03-29

اعلام وزارة الشباب والرياضة لماذا التجاهل ..!!

اعلام وزارة الشباب والرياضة لماذا التجاهل ..!!

منذ 4 سنوات

عين الإعتبار

إدريس كسلاوي

* تظل ادارة الاعلام احد ابرز الادارات والاكثر حراكا ونشاطا وتواصلا مع الاتحادات الرياضية والاعلام الرياضي داخل وزارة الشباب والرياضة وذلك من خلال العمل المضني الذي تقوم به هذه الادارة في اطار صميم عملها ومهامها واختصاصاته نحو متابعة وعكس انشطة الوزارة باستمرار عبر وسائل الاعلام المتنوعه وذلك منذ ان تقلد الاستاذ والاعلامي المبدع علي سلطان متعه الله بالصحه والعافية الذي وضع لهذه الادارة اسس وركيزة صلبة ومتين حول القيام بدورها المناط علي اكمل وجه . وتعزيز دور الوزارة تجاه الاتحادات الرياضية ..
* بلا شك نجح الاستاذ علي سلطان في العبور بادارة الاعلام الي محطات متقدمة وفق رؤية متجددة من خلال الاصدارة الشهرية التي كانت تصدر ( مجلة الشباب والرياضة ) هذه الاصدارة كانت بمثابة نقطة التحول الايجابية في عمل ادارة  الاعلام حيث كانت ملئية بالاحداث والمواضيع الهادفة والنجاحات التي تحققت للوزارة فضلا عن انجازات الاتحادات علي الصعيدين الداخلي والخارجي ..
* ولم يتزحزح او ينقص دور ادارة الاعلام بوزارة الشباب والرياضة ومكانتها حتي بعد ان ترجل الاستاذ علي سلطان عن الادارة وظل الاستاذ صلاح محمد الحسن يخطي بخطي من سبقوه في المهمة بالرغم ان انه ظل يعمل في ظروف صعبة للغاية وهضمت حقوقه الا انه كان مخلصا لعمله وفتح افاق ارحب مع جهات اعلامية علي ان تجد اخبار الوزارة اهتماما واسعا في كافة وسائل الاعلام المختلفة وبالفعل نجح في مسعاه ووجدت الوزارة ارضية خصبة في اخذ مساحة واسعة في الاعلام ..
* حقيقة ادارة الاعلام بوزارة الشباب والرياضة تضم كفاءات وكوادر مهنية جيدة من الشباب المتسحلة بالمعرفة والثقافة وحضورهم الدائم في كل الفعاليات الرياضية والمهرحانات والقوافل الرياضية  ..
* نقولها صراحة ادارة الاعلام هي اكثر الادارات بالوزارة ظلما وتهميشا وتجدها اخر من تجد الاهتمام والدليل ان مكتب الاعلام في اخر طابق للوزارة  وهذا يكفي ...حيث ظلت ادارة الاعلام تعمل في ظروف بالغة التعقيد ووسط بئية عمل صعبة للغاية حيث لم تحظي الادارة بتاهيل الكوادر حول ابعاث كوادرها الي دورات تاهيلية للخارج وثم لم تتاح لهم الفرصة الكافية في التغطيات الخارجية.  
* ظلمت ادارة الاعلام بوزارة الشباب والرياضة وجميع المسؤوليين والوزاراء الذين تعاقبوا علي الوزارة في السنوات الماضية كان هدفهم الاول والاخير النظر الي صورته في الصحف والقنوات ولكنهم لم يحاولوا انصاف ادارة الاعلام ..
* نعلم تماما بما يدور داخل ادارة الاعلام بوزارة الشباب والرياضة وحجم المعاناة والظروف الصعبة التي تحيط بها ورغم ذلك لم يجدوا التقييم الادبي والمادي حتي معاناتهم اخذت حاضرة في حالة الترقيات ..
* كنا نامل ان تجلس معالي الوزيرة مع ادارة الاعلام والاستماع اليهم فردا فردا عن التحديات ومعوقات العمل التي تواجه الادارة ومن ثم مطلبات المرحلة القادمة من اجل تطوير والارتقاء في جانب اعلام الوزارة ..
* ولكن للاسف معالي الوزيرة الجديدة ظلت تمارس سياسية الاقصاء والتهميش حتي علي الزملاء في ادارة الاعلام بوزارة الشباب والرياضة الذين ظلوا يضحوا بوقتهم وسهر الليالي في التغطيات من اجل ايصال الخبر الي نشرة الساعة العاشرة مساء بالتلفزيون القومي ..
* يبدو ان معالي الوزيرة الجديدة تريد السير علي نهج الدولة العميقة في تكليف الوزارة اعباءة مالية جديدة من خلال انشاء مكتب اعلام خاص بها ..
* لا اعتقد ان المكتب الجديد للاعلام قادر علي ابراز الشكل ومكانة الوزارة في وسائل الاعلام المختلفة كما كان في السابق ..
* من حق الوزيرة الجديدة اختيار ما تختار ولكن يجب عليها حفظ مكانة وتقدير الزملاء في ادارة الاعلام الذين ظلوا يخلصون بعملهم في الوزارة في كافة الاوقات دون ملل او كلل  .وهبوا وقتهم وزمنهم لخدمة الوزارة ..
        
                 لنا عودة

شارك الموضوع
التعليقات
  • ﻻ توجد تعليقات حاليا

آخر الأخبار

أحدث الأعمدة الصحفية

الأكثر قراءة