كل الألعاب

الحقيقة مجردة

رئيس التحرير / طارق أحمد المصطفى

وزيرة الرياضة بالخرطوم تعلن الحرب على التايكندو والإتحاد العام يؤكد جاهزيته للمواجهة

وزيرة الرياضة بالخرطوم تعلن الحرب على التايكندو والإتحاد العام يؤكد جاهزيته للمواجهة
منذ شهر
أخبار محلية
مدير الموقع
198

تسارعت الأحداث عقب إستلام وزيرة الشباب والرياضة المكلفة بولاية الخرطوم هنادي الصديق  مهامها  قبل أيام قليلة وذلك بعد إتهامها من قبل الإتحاد العام بتكوين لجنة تسييير لإتحاد الخرطوم المنتخب وظهور خطاب للمفوضية الولائية في مواقع التواصل الإجتماعي يفيد بطعن في عمومية الإتحاد التي عقدت في أواخر العام 2020 وأصدر الإتحاد العام تنبيه مهم على صفحته الرسمية بالفيسبوك  أكد من خلاله إستعداده للمواجهة .. وهذا نص التنبيه 

تنبيه مهم

يزعم أحد المدربين أنه تم تكليفه بواسطة الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية الخرطوم الوزيرة المكلفة هنادي الصديق لترشيح أسماء لها بغرض تكوين لجنة تسيير لاتحاد الخرطوم للتايكوندو في الأيام القليلة القادمة متجاوزا بذلك النظام الأساسي، الأمر الذي سيؤدي لزعزعة استقرار الاتحاد. وبناءً على هذه المعلومات فإننا نؤكد مايلي:

1. إن اتحاد الخرطوم للتايكوندو هو اتحاد منتخب في أكتوبر من العام الماضي وذلك وفقاً للنظام الأساسي، وهو اتحاد يقوده شباب يعملون بتناغم كبير، وينفذون برامجهم بشكل متميز، أشرفوا حتى الآن على أكثر من 6 بطولات تنشيطية للأندية، وعقدوا مايزيد عن 12 امتحانا لترفيع الأحزمة، ونظموا دورة تدريبية للحكام، ودورة تدريبية لتايكوندو المعاقين (الباراتايكوندو) هي الأولى من نوعها في السودان، بالإضافة لتنظيمهم للنسخة الخامسة من بطولة الخرطوم للبراعم والناشئين بصالة قصر الشباب والأطفال، كل هذا خلال أقل من عام وبدعم ذاتي.

2. بمجرد أن صدر قرار تعيين الوزيرة المكلفة والتي تقضي حالياً فترة عقوبة أوقعتها عليها اللجنة الأولمبية السودانية بالإيقاف من العمل الرياضي لمدة 5 أعوام وتم شطب استئنافها ضد هذا القرار بواسطة المحكمة الرياضية الدولية (كاس) بلوزان، بمجرد تعيينها توقع معظم الرياضيين أنها ستسعى لتصفية حساباتها الشخصية، وبلا شك فإن اتحاد التايكوندو سيكون في المقدمة، ولا نتوقع أن تسلم الاتحادات الرياضية الأخرى من حل مجالس إداراتها وتكوين لجان تسيير من أشخاص مقربين للوزيرة.

3. يؤكد الاتحاد السوداني للتايكوندو بأنه جاهز تماماً لهذه المواجهة حال حدوثها، والتي سيكون قد فرضها القرار غير الموفق بتعيين شخص معاقب بالإيقاف من اللجنة الأولمبية السودانية وزيراً للرياضة.

4. الاتحاد السوداني للتايكوندو يثق في فطنة المدربين والحكام واللاعبين من أفراد أسرة التايكوندو والذين سيفوتون الفرصة على كل من يتربص برياضتهم، كما أن الاتحاد سوف لن يتهاون مع أي مدرب أو منتسب للعبة يرد اسمه في لجنة تسيير قد تصدر، وسوف يتعامل الاتحاد السوداني بحزم جاد وصرامة شديدة في هذه المسألة وستصل العقوبة حد الإيقاف وربما الطرد من رياضة التايكوندو، وقد تم اخطار الاتحاد الدولي مسبقاً بتوقعنا لهذه المؤامرة، حيث أن الاتحاد الدولي لايسمح مطلقا بالتدخل في شئون أعضائه.

5. نحن مستعدون لمناهضة أي قرار يصدر في شأن أي اتحاد عضو، بما في ذلك اتحاد الخرطوم للتايكوندو، وسيعمل الاتحاد السوداني على حماية أهلية وديمقراطية رياضته ضد أي تدخلات ذات غرض تضر بمصلحته.

6. نكرر تنبيهنا للمدربين واللاعبين والحكام بأن ينأوا بأنفسهم من أن يكونوا جزءً من هذا المخطط، ونؤكد مرة أخرى على أن كل من سيرد اسمه في لجنة تسيير لاتحاد الخرطوم سيعرض نفسه لعقوبات رادعة مالم ينسحب منها مباشرة، وأن هذه العقوبات سيتم إرسالها مباشرة للاتحادين الافريقي والدولي لتأييدها وتعميمها على المستوى الدولي.

التعليقات
رشا ابوالقاسم - 2021-09-23

هنادي الصديق بقت وزيرة ؟ بقت وزيرة ؟ وانت لسه قاعد  تبرطع الترابه في خشمك والله خجلته ليك 

الصادق مصطفى الشيخ - 2021-09-20 ياخ معقولة يا حسام تخاطب الاتحاد الدولى والافريقى عن نادى كجا الذى لا يعرفه غير المؤسسين ومامعنى ان يستقيل او يرفض من اتى به فى لجنة التسيير وناهى العقوبات التى ستطاله من الاتحاد العام الكلام دا جعلك تخسر كل المرشحين والمستبعدبن ومنح الوزارة منعة غير متوقعة
skyreveryMex - 2021-09-19 Новости: Первая поставка Global 7500 - SkyRevery - подробнее на нашем сайте skyrevery.ru Аренда частного самолета с экипажем в компании SkyRevery – это выбор тех, кто ценит свое время и живет по своему расписанию! Аренда частного самолета помогает экономить самый важный ресурс – время. Арендовав частный самолет, именно Вы решаете, когда и куда полетите. Для выполнения чартерных рейсов мы предлагаем частные самолеты иностранного производства, гарантирующие высокий уровень комфорта и безопасности полета. Внимательные бортпроводники и высокопрофессиональные пилоты сделают Ваш полет максимально приятным и удобным. Когда Вам нужна аренда самолета срочно, мы можем организовать для Вас вылет по готовности от 3 часов с момента подтверждения.
Kauther Elzibag - 2021-09-19 عقوبة هنادي الصديق دي مابتزتاح لرو ماجبت سيرتها الغريبة انه نفس ذات العقوبة مامنعتها انها تتقدم في المجال الرياضي لدرجة أصبحت وزيرة ودا طبيعي جدآ لانها انسانه كفوءه ومؤهلها وذات خبره وعلم اذا كان السير في الطريق الصاح في الرياضة بالنسبة ليك هو تصفية حسابات بأعتبار حسامك هو رب القوانين ودا طبعآ في شوفك لانه واضح من تباكيك في السوشيل ميديا عن خيانه وماادراك ماخيانه ، بنقول ليك انت والمعاك سميه تصفية حسابات وهنادي ماضيه في وضع الزياضة في تراكها الصحيح والذيك اوشك الوسط الرياضي للفظهم وقريبا باذن الله