رئيس التحرير / طارق أحمد المصطفى

كل الألعاب

الحقيقة مجردة
2024-04-20

ولاء البوشي والإيجار أبو ستة مليار

ولاء البوشي والإيجار أبو ستة مليار

منذ 4 سنوات

كلام في الممنوع

طارق احمد المصطفى

قالت وزارة الشباب والرياضة من خلال خبر منشور على صفحتها الرسمية على الفيسبوك أنها وفي إطار خططها لترشيد الصرف ومعالجة الأخطاء الموروثة من النظام البائد مزقت الوزارة فاتورة إيجار سنوي يقارب الستة مليار بعد أن أكملت ترتيبات الرحيل من المقر الحالي بالخرطوم  2  ( المؤجر )  من عهد النظام البائد الي مقر حكومي وهو مبنى مجلس الولايات ( سابقا ) بأمدرمان  جوار المجلس الوطني وذلك بعد متابعة مباشرة من وزيرة الشباب والرياضة المهندسة ولاء البوشي التي تحفظت في وقت سابق على تواجد الوزارة في مقر مؤقت يكلف خزينة الدولة مبالغ طائلة .. إنتهى خبر وزارة الشباب والرياضة .

بعد يومين من خبر الوزارة الخاص بتمزيق فاتورة الإيجار( أبو ستة مليار ) خرج علينا وكيل وزارة الشباب والرياضة السابق د. نجم الدين المرضي والذي تمت عملية إيجار مقر الوزارة بالخرطوم 2 في فترته وسرد تفاصيل إيجار مقر الوزارة حيث ذكر أن إنتقال الوزارة من مقرها بشارع النيل الى الخرطوم جاء وفقا لسياسة الحكومة آنذاك بتفريق المنطقة المركزية من المؤسسات الحكومية لتقليل الزحام وإنتقال الخدمات لأماكن سكن المستفيدين والإستفادة من هذه الأماكن المميزة وكانت المفاجأة في حديث د. نجم كشفه لقيمة إيجار المقر  حتى مغادرته الوزارة كانت تبلغ 2 مليار في العام تدفع على قسطين .

وكيل الوزارة السابق أبدى دهشته من خلال حديثه لموقع صحيفة ( المشاهد ) الإلكتروني  وتساءل عن من رفع الأجرة في العام 2020 الى ستة مليار وماهي المبررات لذلك وتساءل د. نجم الدين عن مدى إستمرارية هذا المبنى كمقر للوزارة خاصة في ظل التغيير المستمر لسياسات الدولة وعدم وضع الرياضة ضمن أولياتها مبديا تخوفه من إنتقال الوزارة لمكان آخر . طرف ثالث ( على قول حكومة  قحت ) إتصلت به مستفسرا عن صحة الروايتين بإعتبار أنه قريب من الوزارة هذا الطرف ذكر لي أن قيمة إيجار مقر الوزارة كانت 2 مليار ولكن  القيمة زادت وأصبحت 000/8/2 ( إتنين مليار وثمانمائة ألف مليون ) وذلك حتى إستلام النظام الجديد لمقاليد الأمور .

لا ندري أين هي الحقيقة بعد تضار الأقوال  وبحسب وجهة نظرى الشخصية فإنني أقرب الى تصديق رواية وكيل وزارة الشباب والرياضة الأسبق لأن مبلغ الستة مليار مبلغ كبير جدا  ونسأل عن السبب الذي جعل الوزارة تذكر هذا الرقم اللهم إلا أن تكون حسابات الوزيرة في تحديد هذا المبلغ  محسوب فيه كل الفترة الإنتقالية المحددة بثلاث سنوات ( بإعتبار ما سيكون ) حيث أن مجموع ال2 مليار في السنوات الثلاثة يساوي الستة مليار وربما يكون  تكبير للكوم بخلق بطولات وهمية ، وحتى لا نظلم الوزيرة ولاء البوشي ووزارة الشباب والرياضة نتمنى منهم وفي إطار الشفافية نشر عقد الإيجار الخاص بالمقر حتى نقف على الحقيقة كاملة .

ما حذر من د. نجم الدين من أن تقلب السياسات وتأثيرها على إستمرار الوزارة في المقر الجديد ذكره أيضا الخبير وحكم رفع الأثقال الدولي عبد القادر أبوبكر من خلال مداخلة في ( منتدى كل الألعاب ) على الفيسبوك و الذي أوضح أن مقر الوزارة الجديد في الأساس أنشأه رئيس مجلس الشعب من إشتراكات الموظفين ليكون دارا للعاملين بالمجلس وأكمله العقيد محمد الأمين خليفة رئيس المجلس الوطني الإنتقالي ليكون دارا للنواب ثم أصبح مجلسا للولايات عضويته ممثلين يتم تعينهم من المجالس الولائية وفي لغة أهل التشريع يعتبر غرفة ثانية للهيئة التشريعية لايمكن الإستغناء عنها في حال تكوين مجلس تشريعي

الخبير عبد القادر وبحكم خبرته الوظيفية في المجلس الوطني وخبرته الرياضية كحكم دولي في رفع الأثقال أبدى  تخوفه من أن يكون مقر الوزارة الجديد مؤقتا وفي المستقبل القريب ( ياكل الرياضين نيم ) وتبدأ رحلة الرياضين في البحث عن مقر جديد يأويهم وتستمر رحلة التشرد .

في حال صدقت وزارة الشباب والرياضة في أنها مزقت فاتورة الإيجار ووفرت مبلغ ستة مليار هل نطمع سيدتي الوزيرة في تحويل هذا المبلغ لدعم الرياضة .

بعد فرحتهم بالمقر الجديد هل ( يركب الرياضين ماسورة ) بعد تكوين المجلس التشريعي ؟؟

شارك الموضوع
التعليقات
  • ﻻ توجد تعليقات حاليا

آخر الأخبار

أحدث الأعمدة الصحفية

الأكثر قراءة