رئيس التحرير / طارق أحمد المصطفى

كل الألعاب

الحقيقة مجردة
2024-04-26

ملعب الطائرة الشاطئية ..!! 

ملعب الطائرة الشاطئية ..!! 

منذ 4 سنوات

عين الإعتبار

إدريس كسلاوي

* في الحقيقه نثمن دور المهندسة ولاء البوشي وزيرة الشباب والرياضة حيال مواقفها الايجابية من خلال كشف النقاب عن العديد من ملفات الفساد التي شغلت الشارع الرياضي بعد ان احكمت وفرضت عليها السلطات سرية تامه وشيدت امامها جدارا عازلا يصعب الكشف عنه ..
* والحق يقال ان غالبية وزراء النظام البائد الذين تولوا حقيبة وزارة الشباب والرياضة فشلوا في ايقاف الفساد والتلاعب والتجاوزات في كثير من قضايا الفساد التي واستئصالت جسد القطاع الرياضي .. وظلوا مكتوفي الايدي ..
* ولكن الشي المحزن والموجع ويجعلك تتحسر وتكتوي من الغيظ والغضب ان اغلب حالات الفساد التي ارتبطت بالعمل الرياضي تمت بعمل ممنهج وبشراكة من اهل الوجعه ( حاميه حراميه )  ..
* واعتقد ان خطوة فتح التحقيق حول ملف ملعب الكرة الطائرة الشاطئية الذي تم التغول عليه من بعض الجهات وتم تحويله الي صالة افراح بكل تاكيد تعتبر هذه الخطوة ايجابية للحد البعيد  ..
* كنا نشاهد ونتابع في السابق ان عملية التغول علي الساحات الرياضية غالبا ما تاتي من جهات سيادية وخارج الوسط الرياضي واصحاب نفوذ ولكن للاسف ان قضية ملعب الطائرة الشاطئية تمت بموافقة ومساعدة وزير الشباب والرياضة انذاك الذي شهدت صحفته العديد من الممارسات والشبهات الفسادية ....
* ولعل قضية دمج اتحادات الخيل ( السباق والفروسية والبولو ) بقرار منه دون الرجوع الي القانون جعلت الكثيرون يضعون اكثر من علامه استفهام وتعجب تجاه هذا الوزير ...
* هذا الوزير وحده الذي اوصي بتحويل ملعب الطائرة الشاطئية الي صالة افراح ضارب كل الاتفاقيات والقوانيين عرض الحائط مستغلا سلطاته وتفوذه..
* هنالك تجاوز صريح تم ونقض للاتفاقية الموقعه بين الاتحاد الدولي للكرة الطائرةمن جهة مع اللجنه الاولمبية السودانية ووزارة الشباب والرياضة والاتحاد السوداني للكرة الطائرة وكان الغرض منها قيام المركز الدولي للكرة الطائرة حيث طالب الاتحاد الدولي بتوفير صالة بمعايير دولية بالاضافة لمعلب للكرة الطائرة الشاطئية حيث اوفت الوزارة بكافه المتطلبات وتم قيام اىمركز الدولي كثاني مركز في افريقيا ...
* مع الاسف ان الوزير ( ص .ع .ت.) تناسي تماما المكاسب والادوار التي يقوم بها المركز وايضا تناسي اهمية وجود ملعب الطائرة الشاطئية وقرر قيام صاله افراح ..في ظل عدم وجود اي علاقه تربط بين الجهتين ..
* اجتهد الاتحاد السوداني للطرة الطائرة عن طريق المحامي وليد الطيب رئيس لجنة الطائرة الشاطئية الان بالاتحاد وقاد محاولات قانونية لاسترجاع ارضه ولكن للاسف وضعت امامه متاريس ..
* حسنا تفاعلت الوزيرة ولاء البوشي مع الموضوع بشكل جدي من خلال محاولة فتح الملف من جديد ونحن علي قناعه تامه ان مراجعه ملف صالة دينار سوف تنكشف عنه معلومات كانت غايبة تماما عن الشارع الرياضي وبالفعل تقودنا لطرح العديد من الاسئلة ..
* اين تذهب ايجارات صالة دينار الملكية وما هي شروط العقد ..وهل صندوق دعم الانشطة شريك في الامر ..

شارك الموضوع
التعليقات
  • ﻻ توجد تعليقات حاليا

آخر الأخبار

أحدث الأعمدة الصحفية

الأكثر قراءة