رئيس التحرير / طارق أحمد المصطفى

كل الألعاب

الحقيقة مجردة
2024-04-20

معا لمحاربة كورونا ...

معا لمحاربة كورونا ...

منذ 4 سنوات

عين الإعتبار

إدريس كسلاوي

 

* جهود حثيثة وكبيرة تبذلها الدولة من اجل التحصين والوقاية من تداعيات فيروس كورونا الذي اثار قلق وهلع العالم في فترة وجيزة من الزمن بعد ظهوره في مدينة ووهان الصينية حيث تكمن خطورة الوباء في الانتشار السريع بين الناس ..لذلك كان لابد لوزارة الصحه من اتخاذ قرارات عاجلة وطارئة بهدف التصدي ومحاربة هذا الوباء منذ فترة مبكرة قبل ان يتفشي وينتشر بحجم اكبر داخل البلد  .. ولعل الخطوات الاحترازية التي صدرت عبر  المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير الصحه امس الاول مع اخذ التدابير والحيط والحذر كانت كفيلة لدحر ومحاربة الوباء ..
* حسنا تفاعلت واستجابت الكيانات والمؤسسات الرياضية مع خطوة تعليق النشاط الرياضي بواقعية وموضوعية من واقع الالتزام بموجهات الدولة الداعية نحو محاربة وباء كورونا الذي اخذ يتمدد بسرعة داخل دول الجوار ...
* حقيقه استجابت عدد من الاتحادات الرياضية علي تجميد النشاط مؤقتا لحين اشعار اخر حيث اعلن الاتحاد السوداني للرماية عن تاجيل بطولة الجمهورية المقرر لها القيام بعد غد الثلاثاء وكذلك يعمل الاتحاد السوداني للمصارعة علي انتهاج ذات القرار بتاجيل بطولته المعلن عنها بولاية الجزيرة الاسبوع المقبل وفي نفس الوقت قرر اتحاد السباحه بالخرطوم بايقاف كافة النشاط بالمسابح من اجل سلامة الجميع ..
* ونامل ان يستجيب اتحاد الكرة علي تجميد النشاط لفترة مؤقته لحين تنجلي الاوضاع الصحية بسلام خاصة وان تباشير التقارير الاعلامية تشير نحو انحسار المرض بشكل كبير في الصين وبعض الدول الاروبية وذلك يعود بفضل التحوطات الاحترازية التي اجريت هناك ..واعتقد ان هذا في حد ذاته خطوة ايجابية ومطمئنة 
* احسب ان هنالك دور توعؤي ووقائي كبير ينتظر ان تقوم به وسائل الاعلام بتخصصاته المختلفة خلال هذه الايام بوجه التحديد تتمثل في تقديم النصح والارشادات الطبية تجاه المواطنين من اجل محاربة كورونا نحو تجنب اماكن الازدحام العامة.. وارجاء الاحتفالات والفعاليات الجماهيرية لحين اشعار اخر ..
* ايضا يجب ان يلعب الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي دورا مؤثرا وايجابيا في البحث عن تقديم المعلومات الصحيحة ومحاربة الشائعات التي تحاول وتسعي بعض الجهات لاستغلال هذه الظروف والفرصة في سبيل تحقيق اجندتها المغرضة ..
* نتمني من الاجهزة الاعلامية تمليك المواطن المعلومة الصحيحة والاخبار المبشرة التي ترفع من معنويات وتزرع الامل والطمانينية في نفوس المواطن بدلا عن ادخال الرعب والخوف في المواطن ..
* يستوجب علي وزارة الاعلام ان تضع خطة قصيرة المدي تحمل مضامين وابعاد الدور المطلوب من الاعلام في هذه المرحلة وان تصطحب هذه الخطة في معيتها بشكل مباشر كافة الاجهزة الاعلامية وتستهدف كيفية محاربة ومحاصرة هذا الوباء وكيفية طرق الوقاية منه فضلا عن تمليك المواطن المعلومات والحقائق بشفافية ومصدقية بعيدا عن التضليل من اجل مكاسب سياسية او اخري ..
* لابد ان نتعاون جميعا من اجل محاربة هذا الفيروس وبالتاكيد ترابطنا ووعينا بالمسؤولية الوطنية يساعدنا كثيرا في تجنب الضرر ...نسال الله ان يجنبنا ويحمينا من هذا الداء ...

شارك الموضوع
التعليقات
  • ﻻ توجد تعليقات حاليا

آخر الأخبار

أحدث الأعمدة الصحفية

الأكثر قراءة