رئيس التحرير / طارق أحمد المصطفى

كل الألعاب

الحقيقة مجردة
2024-05-03

ما بين الأولمبية واتحاد الكرة ..!! 

ما بين الأولمبية واتحاد الكرة ..!! 

منذ سنتين

عين الإعتبار

إدريس كسلاوي

* بلا شك ان هناك العديد من الادوار والمهام المشتركة التي تجمع بين اللجنة الاولمبية السودانية من جهة واتحاد الكرة بحكم ان اللجنة الاولمبية هي الجهة الراعية لكافة الاتحادات الرياضية التي تجلس تحت مظلتها الهادفة نحو ترسيخ وتعزيز مفاهيم العمل الاولمبي عبر المواعين التي تسهم في اداء رسائله المتعددة ..
* حسنا حرص الاتحاد السوداني لكرة القدم لاهمية دور الانفتاح نحو المؤسسات ذات الصلة والمساهمة والعمل علي تفعيلها وتوطئيتها بعد حالة الركود والفتور التي اصابه وذلك عقب خطوة الاجتماع المشترك والتنسيقي الذي عقده مع الاولمبية ... حيث كان اللقاء بمثابة نقطة تحول ايجابية في شكل العلاقة ما بين اللجنة الاولمبية واتحاد الكرة التي اصابها الجمود والانفصال خلال الدورة السابقة وذلك بسبب المواقف الشخصية لقادة الاتحاد السابق الذي عمل علي تعطيل العديد من الملفات التي تخدم مصلحة كرة القدم .. 
* بعيدا عن المكاسب الفنية والادارية المثمرة التي خرجت بها توصيات الاجتماع المشترك بين اللجنة الاولمبية واتحاد الكرة احسب ان الاجتماع خلق ارضية صلبة لافاق تعاون وتواصل متبادل بين الجهتين يغرس سبل المساهمة في بناء علاقة متينة تهدف نحو خدمة الرياضة والرياضيين  ..
* واعتقد ان اللقاء صاحبته اجواء من الاريحية في التفاكر والتشاور في الامور المتعلقة بالمصلحة العليا للرياضة عبر المقترحات التي تقدمت بوضع خطة استراتيجية طويلة المدة من خلال لقاء عامر لجميع الاتحادات الرياضية تتضمن العديد من البرامج التي ترسم ملامح مستقبل الرياضة السودانية ..
* وايضا اللقاء كان سانحه طيبة اسهم بفاعلية في فتح العديد من الملفات التي تنساق حول تكلمة الادوار المشتركة وابرزها اهمية تفعيل دور محكمة التحكيم الرياضية التي تم تشكيلها مسبقا من قبل اللجنة الاولمبية السودانية ولكن لعب اتحاد الكرة السابق دورا كبيرا في عرقلة نشاطها ..
* وافتكر ان خطوة تفعيل دور محكمة التحكيم الرياضية سوف تنعكس عليها مكاسب وافرازات ايجابية متعددة في كثير من الجوانب واهمها استقرار النشاط الرياضي من خلال الاحتكام لقرارتها التي اقرتها وامنت عليها القوانيين والتشريعات الوطنية وهي مدرجة ضمن الانظمة الاساسية للاتحادات الرياضية  ..
* نامل ان تخطو مبادرة الاتحاد السوداني للكرة نحو تجديد وبناء الثقة مع اللجنة الاولمبية السودانية والعمل المشترك والخطوات التي تعزز لعمق العلاقة الازلية في خلق حراك وتواصل من خلال البرامج المشتركة التي تضطلع بها اللجنة الاولمبية السودانية كموجهات عبر الانشطة الرياضية والاجتماعية والبيئية والاستفادة من الشعبية الكبيرة التي تحظي بها كرة القدم من اجل ايصال اهدافها المنشودة ..
* خطوة اتحاد الكرة اكدت في معانيها ودلالاتها عن مدي اهتمام وحرص الاتحاد في مساعيه الجادة من اجل بناء علاقة قوية ومشتركة تستهدف النهوض وتطوير الكرة السودانية ..
* خلال اللقاء تعهد قادة اللجنة الاولمبية السودانية باللعب دورا كبيرا في توفير فرص تاهيل الكوادر الفنية والادارية لاتحاد الكرة عبر تفعيل والاستفادة من البرتكولات الموقعة مع اللجان الاولمبية الوطنية الاخري بجانب كورسات التضامن الاولمبي ولعل هناك العديد من الاسهامات المقدرة التي قدمتها اللجنة الاولمبية السودانية تجاه اتحاد الكرة في تاهيل المدربين امثال مبارك سلمان ومحمد بشير ( بشة ) ..
* بكل تاكيد هناك بشريات منتظرة تجاه اتحاد الكرة في اطار الشراكة مع اللجنة الاولمبية السودانية وذلك عبر تنشيط وتفعيل الكثير من الروابط المشتركة وتكامل الادوار في مسيرة المنتخب الاولمبي في التواجد في اولمبياد باريس ..

شارك الموضوع
التعليقات
  • ﻻ توجد تعليقات حاليا

آخر الأخبار

أحدث الأعمدة الصحفية

الأكثر قراءة