رئيس التحرير / طارق أحمد المصطفى

كل الألعاب

الحقيقة مجردة
2024-04-23

زياد سليم وإتحاد السباحة

زياد سليم وإتحاد السباحة

منذ 3 سنوات

عين الإعتبار

إدريس كسلاوي

* في لحظة وبدون اي مقدمات سطعت نجوميته كسرعة البرق في الساحه الرياضية وتسلطت عليه اضواء الاعلام بشكل مكثف بعد ان سحب البساط من تحت اقدام كبار الابطال ودخل قلوب كل السباحين والمهتمين والمتابعين للمنشط بدهشة وسرور وذلك من واقع الارقام القياسية والنجاحات الكبيرة التي حققها خلال مشاركته في البطولة الافريقية للسباحه الاخيرة ... ووقتها اخذت الانظار تتجه وتتصوب اليه من كافه الجهات ويحرص الجميع علي متابعة نشاطه ومشاركته الخارجية بامريكا ...ولعل الانجاز الكبير الذي احرزه للسودان وحصوله علي ثلاثة ميداليات متنوعة من بين ( الفضية والبرونزية ) في بطولة واحدة ... بكل تاكيد  هذا حدث فريد وانجاز لم تالفه السباحه السودانية في الوقت القريب ..
* السباح زياد سليم احد ابطال السباحه الذين ينتظر السودان منهم مستقبلا زاهرا وواعدا في حصد الجوائز ورفع اسم البلاد عاليا في المحافل الدولية...كما اشارت التقارير الفنية وليس علي الصعيد الداخلي فحسب انما علي المستوي القارى والدولي في حصد الالقاب والارقام القياسية وذلك بفضل المستوي المميز والمبهر الذي ظهر به في البطولة الافريقية والاشادة الواسعة التي حظي بها في تلك البطولة من جانب الجهات المنظمة التي امتدحت مقارعته ومنافسته لابطال كبار في القارة ..وهو لا يتعدي الستة عشرة ربيعا  ..
* بلا شك ان كل المؤشرات تشير نحو ان السباحه السودانية تمضي بخطي حثيثة في الساحه الافريقية وبالذات في هذا التوقيت وذلك من واقع النتائج الجيدة التي ظلت يحققها ابطال السباحه السودانية امثال زياد سليم وابوبكر (جلب) وعصمت معني وبقية عقد المنتخب في المسافات المختلفة .. 
* حقيقة كل التوقعات تشير نحو ان السودان سيعبر نحو العالمية عبر هؤلاء الابطال الذي ينتظر منهم الكثير في المسقبل عقب انحسار وباء فيروس كورونا وعودة النشاط الرياضي  ..
* من هنا لا ننكر دور الاتحاد السوداني للسباحه واسهامته المقدرة وراء هذا الجهد والعطاء الكببرين الذي بذله تجاه هؤلاء الابطال حتي تكللت مساعية بالنجاح وهو الان يحصد ثمار هذا المجهود في تقديم ابطال بالطبع سيكون لهم وزن وثقل كبير في خارطة السباحة السودانية اذا ضاعف الاتحاد من الاهتمام والرعاية ..
* ولكن الشي المحزن والمخيف والمحبط جدا نطالع احدي الاخبار تشير نحو ان البطل زياد سليم ومن خلال مقر اقامته بامريكا استطاع ان يحقق ارقام قياسية جديدة هنالك وتاهل لبلوغ التصفيات النهائية لاختيار المنتخب الاولمبي الامريكي الذي سيشارك في اولمبياد طوكيو العام المقبل ..
* من واقع نتائجه اجزم تماما ان السباح زياد سليم يمتلك الموهبة والمقدرة الفنية العالية التي تجعله ضمن قائمة المنتخب الاولمبي الامريكي ... خاصة وان البطل زياد يجد اهتماما كبيرا ورعاية من احد الجامعات التي يدرس بها فضلا عن ذلك يشرف عليه مدرب كفء وقدير يعرف تماما الامكانيات والقدرات التي يتمتع بها البطل زياد لذلك سيسعي بدعمه معنويا من اجل الانضمام للمنتخب الامريكي ..ولا نريد الخوض في تفاصيل قياس المقارنة بين امريكا والسودان 
* ولكن نامل ان تسارع الخطي من قبل اللجنة الاولمبية السودانية ووزارة الشباب والرياضة والاتحاد السوداني للسباحه من اجل التنسيق والتعاون حتي يعود هذا البطل للمشاركة باسم السودان  ..خاصة وان السباح زياد لديه ارتباط وحب شديد لوطنه السودان ..
* صراحة نتحسر جدا علي  افتقادنا للعديد من المواهب في المناشط الرياضية وهم يشاركون باسم بلدان اخري وذلك بسبب عدم وجود اهتمام ورعاية من بلدهم الاصلي ..
* ثقتنا كبيرة في تلك الجهات الرسمية بالتدخل السريع للعمل من اجل مشاركة البطل زياد سليم باسم السودان واغلاق كافه المحاولات التي تسعي لاشراكه مع المنتخب الامريكي ..وكل الترشحات الفنية تؤكد علي قدرة وجاهزية البطل زياد عن تسجيل رقم قياسي جديد يقود السودان للتاهل الي الاولمبياد القادمة بعيدا عن نظام الكوته ..

شارك الموضوع
التعليقات
  • ﻻ توجد تعليقات حاليا

آخر الأخبار

أحدث الأعمدة الصحفية

الأكثر قراءة