رئيس التحرير / طارق أحمد المصطفى

كل الألعاب

الحقيقة مجردة
2024-03-29

المجتمع الرياضي يحارب كورونا

المجتمع الرياضي يحارب كورونا

منذ 3 سنوات

بين السطور

نجلاء ألياس

* يمر العالم اجمع بمنعطف صحي خطير وامتحان عصيب خلال هذه الفترة وذلك من جراء تداعيات فيروس كورونا الذي اودي بحياة المئات والالاف من المواطنين ببلدان العالم ..لم يتاثر السودان كثيرا بهذا الوفاء ولكن ارتفعت الحالات بسبب  العائدين للسودانيين من دول الجوار الحاملين للوباء واسهم بسرعة من انتشار الفايروس بعد ارتفاع الحالات الي ١٤ شخص ووصل عد المتوفين الي حالتين بنما ازدادت حالات الاشتباه لتصل ما يقارب ٢٠٠ حالة وتعافي عدد من المواطنين ..
* علي ضوء ذلك يستوجب علينا   بتوخي الحذر واتباع الموجهات الصادرة من وزارة الصحة نسال الله ان يرفع عننا البلاء والوباء في ظل هذه الظروف الصعبة وكما تعودنا من القبيلة الرياضية المشاركة في كل البرامج التي تهم الدولة وتصب في مصلحة المواطن في المقدمة  وتعزيزا للجهود  الكبيرة التي تبذل من اجل القضاء على فايروس كورونا .. 
* وتنفيذا للدور الذي يقوم به الكادر  الرياضي في التوعية والتثقيف .. التي يشارك فيها كل أطياف المجتمع المدني إلا أن الرياضيون يشاركون في حملة الزم بيتك بصورة كبيرة جدا من كل الجوانب المادية والمعنوية حتي تمر الفترة بالسلامة ..
* ولعل المساهمة الكبيرة والجهد المبذول من كافة الاطراف والمجتمعات للمساهمة في  القضاء ومجابهة هذا الفايروس الخطير  لعب دورا بارزا في الحماية والوقاية ..ونتمنى للاسرة  الرياضية في العالم ووطننا الحبيب  الصحة والعافية .
* التطورات والمستجدات المتعلقه بفيروس كورونا دعت الجميع المطالبة بتأجيل أولمبياد طوكيو واعتقد ان السبب معروف لدي الجميع بسبب انتشار فايروس كورونا علي أن تقام العام المقبل بالنسبة للسودان فرصة كبيرة يستطيع من خلالها وضع أسس ومعايير للتدريب والتطوير بالنسبة للاعبين علي الصعيد الداخلي والخارجي طبعا بعد مرور فترة الكورونا خاصة وأن هنالك بعض اللاعبين معسكرين خارجيا لكن بالرغم من المعسكرات والتدريب الأ أن السودان في الموخرة القصة ماقصة تدريب القصة الروح المعنوية للاعب والتحفيز علي الصعيد المادي والمعنوي ودي بتطلب إداري ناجح يتطلع لإنجاز بحسب له دون النظر للمصلحة الخاصة والسفر للترفيه والدولارات والحديث يطول في هذا المنوال قريبا جدا أن شاء الله ...

شارك الموضوع
التعليقات
  • ﻻ توجد تعليقات حاليا

آخر الأخبار

أحدث الأعمدة الصحفية

الأكثر قراءة