رئيس التحرير / طارق أحمد المصطفى

كل الألعاب

الحقيقة مجردة
2024-04-23

الاختيار للمنتخبات الوطنية ..!! 

الاختيار للمنتخبات الوطنية ..!! 

منذ 4 سنوات

عين الإعتبار

إدريس كسلاوي

* قبل ايام اعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني الاول عن اختيار القائمة التي ستخوض مباراتي توغو الاعدادية المقامه في العشرين الجاري وكذلك مواجهة غانا في السابع والعشرين من الجاري ضمن التصفيات الافريقية حيث شهدت القائمة لاول مرة دخول المحترف في الدوري الجزائري محمد عبد الرحمن بعد غياب دام لفترة طويلة عن تشكيلة المنتخب ..
* قائمة المنتخب الاخيرة اثارت حفيظة العديد من الفنيين التي تري ان الاختيار تجاوز عدد من اللاعبين المميزين في الدوري المحلي امثال مهاجم الهلال عبد الرؤوف الذي تالق بشكل لافت في جمبع مباريات الفريق بالدوري الممتاز واستطاع ان يفرض نفسه بقوة في التشكيلة الاساسية الي ان اصبح هدافا للهلال ..
* بعيدا عن المجاملة نجد ان قائمة المنتخب ضمت لاعبين لا يستحقون الاختيار بسبب تراجع المستوي الفني لهم خلال الفترة الماضية ولكن للاسف ان الجهاز الفني درج علي ممارسة اسلوب المجاملة وتاتي الحصيلة كالمعتاد صفر كبير ...
* احسب ان المجاملة وقصة ( وزولي وزولك ) تلعب دورا كبيرا في عملية الاختيار للمنتخبات الوطنية ....وان المستوي الفني ليس معيارا اوشرطا اساسيا في لغة الاختيار بدليل ما شاهدناه داخل المنتخب الوطني للشباب ..
* حقيقة شي مؤسف جدا ان نشاهد منتخب الشباب بهذا الوضع والشكل الذي لا يشبه الكرة السودانية وما حدث لمشاركة منتهب الشباب في البطولة العربية امر لابد من الوقوف عندها ومحاسبة الجهاز الفني علي هذه الاختيارات ..
* صراحة شي كان مخجلا للغاية في طريقة الاختيار لمنتخب الشباب من قبل الجهاز الفني بقيادة الكابتن محمد موسي ..هل كان هؤلاء هم الافضل في الساحه ..؟ 
* احد المشاكل والاسباب التي ظلت تعاني منها منتخباتنا الوطنية بلا شك تتمثل بشكل مباشر حول عملية الاختيار التي تفتقد الرؤية الفنية الفاصحه فضلا عن المجاملات التي تتم بقصد او من دون قصد ..

شارك الموضوع
التعليقات
  • ﻻ توجد تعليقات حاليا

آخر الأخبار

أحدث الأعمدة الصحفية

الأكثر قراءة