رئيس التحرير / طارق أحمد المصطفى

كل الألعاب

الحقيقة مجردة
2024-04-19

نادي العاصمة لسباق الخيل ...علي قدر أهل العزم تأتي العزائم ..

نادي العاصمة لسباق الخيل  ...علي قدر أهل العزم تأتي العزائم ..

منذ 3 سنوات

تقارير

مدير الموقع

تقرير : ادريس كسلاوى 

مسيرة ظافرة وزاخرة بالجهد والعطاء خلدها ورسمها نادي العاصمة لسباق الخيل خلال موسمه الرياضي لعام 2020 الي 2021 .. مقدما عملا مميزا ومتفردا حاملا معه ارضاء تطلعات واحلام عشاق ومحبي رياضة سباق الخيل بولاية الخرطوم ... ومن خلاله تكللت جهود ومساعي مجلس الإدارة بقيادة الشاب الطموح احمد عمر عبد العاطي وأركانه حربه في المجلس حيث تكاملت الادوار في سبيل تقديم نموزجا مشرفا في التفاني والاخلاص والتمسك بالعمل المؤسسي في ظل ظروف بالغ التعقيد من جراء تداعيات أزمة جائحة كورونا التي اثرت كثيراعلي نشاط النادي .. وبالاخص حول مسألة توفير واستقطاب موارد الدعم والرعاية من اجل تسيير النشاط ...ولكن علي قدر اهل العزم تاتي الغنائم وعلي قدر جهل المجالس تأتي المشاكل ...نجح المجلس في بذل قصاري جهده لرسم لوحة مشرقة ومضئية تعكس مدي حجم الجهد المبذول والمعطاء الذي قدمه نادي العاصمة ..

                    * تحديات وصعوبات 

ورغم التحديات والمعوقات التي واجهت نادي العاصمة خلال الموسم المنصرم .. الا  ان المجلس تمكن من تجاوز تلك الصعوبات .. واستطاع ان يكمل جميع السباقات دون توقف مما جعلها الأكثر جاذبية ومشاركة عند ملاك الخيول وذلك من واقع الجوائز القيمه والمحفزة التي ظل يقدمها النادي في جميع سباقاته .. فضلا عن الرؤية الثاقبة التي اخذ يخطوها النادي نحو النهوض والمساهمة في تطوير المنشط ...

                    * العلاقة مع الملاك 

لعل هنالك العديد من الاسباب والدوافع التي ساهمت ولعبت دورا بارزا في تمييز وتفرد نادي العاصمة عن باق الأندية الاخري .... وبلا ادني شك أن النجاحات كانت بمثابة حافزا مشجعا في خلق علاقة وطئدة وساهمت في تبادل الثقة بين المجلس وملاك الخيول واعتقد ان هذه الجزئية كانت مربط الفرس في قيادة سفينة نادي العاصمة الي بر الامان دون ان تعترضها اي مشاكل ...

                    * استقرار المجلس 

يمثل الاستقرار داخل نادي العاصمة لسباق الخيل العلامة البارزة  بين اعضاء المجلس.. حيث وضح للعيان ان هناك انسجام وتناغم وتفاهم وسط اعضاء مجلس الاداره ..والكل يعمل في إطار عمله وتخصصه دون تدخلات خارجية مما ساعد النادي في نجاح جميع برامجه و فعالياته بصورة منظمة وومتعه ..وكان مصدر ثقة بين اعضاء النادي الذين ظلوا يشيدون ويمتدحون الادوار والاسهامات الكبيرة التي حققها النادي خلال هذه الدورة التي تعد من اخصب الفترات ..

                    * افكار متجددة 

المتابع والملاحظ للسياسة التي ظل ينتهجها مجلس إدارة نادي العاصمة لسباق الخيل خلال الاونة الاخيرة يجد أن هناك افكار متجددة في طريقة تنظيم السباقات ويقر تماما ان هنالك عمل رياضي كبير وملموس ومجهود مقدر يقوم به النادي في اطار تعزيز دور الدبلوماسية الشعبية التي تقوم بها الرياضة تجاه شعوب العالم باعتبارها لغة موحدة متعارف بها دوليا ..  حيث نجح النادي من خلال السباقات التي اقامها مؤخرا في لفت الانظار وجعل كافة الفعاليات التي ينظمها ترسخ لهدف تعزيز علاقات التعاون بين النادي وبعض الجهات المعنية إذ تمددت نجاحات النادي في فترة قصيرة في عكس وترسيخ صورة جمالية لمنشط سباق الخيل مما جعله المضمار جاذبا وملاذا امنا لللترويج عن النفس والاستمتاع بقضاء اجمل الاوقات واللحظات من قبل الاجانب والسياح وافراد المنظمات الأجنبية واعضاء الهئيات الدبلوماسية الذين ظلوا يحرصوا علي الحضور باستمرار .

                    * تكريم ملكة بريطانيا

تجاوزت مبادرات نادي العاصمة المحيط الداخلي لتحط رحالها وتنثر عبقها دوليا ... بعد ان اخذت مبادرات النادي ترسل رسائل عميقة في تعزيز اوصار العلاقة بين الشعوب وتقوم بادوار عظيمة من خلال اللفتة والمبادرة الرائعة التي قام بها النادي في تخليد ذكرى زيارة ملكة بريطانيا اليزابيت الثانية للسودان بكل تاكيد خطوة حملت في مضامينها وطياتها العديد من المعاني والدلالات القيمة التي تجسدت حول البرقية الرقيقه التي بعثت بها المحتفي بها ..وهي تشكر الشعب السوداني عامة ونادي العاصمة لسباق الخيل علي وجه التحديد ..

شارك الموضوع
التعليقات
  • ﻻ توجد تعليقات حاليا

آخر الأخبار

أحدث الأعمدة الصحفية

الأكثر قراءة