رئيس التحرير / طارق أحمد المصطفى

كل الألعاب

الحقيقة مجردة
2024-05-02

مشاركة التجديف في البطولة الأفريقية بتونس

مشاركة التجديف في البطولة الأفريقية بتونس

منذ 4 سنوات

تقارير

مدير الموقع

مجلس السيادة التقط زمام المبادرة وتكفل بنفقات المشاركة  بعد اعتزار وزارة الشباب والرياضة

الوزيرة استقبلت المجدف عزيز على سلم الطائرة وتجاهلت بعثة التجديف الحائزة على برونز البطولة الافريقية

شارك السودان مؤخرا في البطولة الأفريقية للتجديف في تونس وهي  من البطولات المؤهلة لاولمبياد طوكيو 2020 واستطاع السودان ان يحرز المركز الثالث والميدالية البرونزية في سباق الزوجي الوزن  الخفيف وايضا المركز الثالث والبرونزية في مسابقة  الوزن التقيل.ايضا حصل السودان في الترتيب العام على المركز الرابع من  12دولة، وعلى غير العادة بعثة كبيرة مثلت التجديف  في البطولة وانجازات تحققت ولكن لم تجد حظها الكافي في الاعلام الذي ركز على مشاركة اللاعب عزيز في البطولة البرالامبية و كان هناك قصور كبير جدا من اتحاد التجديف  في عكس هذا الانجاز اعلاميا وكان هناك تجاهل واضح للجهات التي دعمته  .. ثمانية افراد هو  حجم أفراد البعثة بقيادة مجاهد عبيد نلئب رئيس الاتحادو رئيس البعثة والمدرب محمد عمر عبد الله ( حمدتو) واللاعبين عبد الله محمد ومجدي محسن وهما اصحاب الميداليات اضافة للاعبين احمد صلاح ومنيب سيف واللاعبتين هناء على واسراء محمد.
لهذا الانجاز قصة قد لايعرفها الكثيرين و هناك جهات وقفت خلفه ودعمته حتى تحقق تستحق ان يسلط الضو عليها . لكن بداية من   المؤسف ان وزارة الشباب والرياضة التي حرصت وزيرتها  على استقبال المجدف عزيز صاحب الانجاز  البرالامبي بتونس  في سلم الطائرة وحفزته ماديا  لم تكلف نفسها عناء استقبال منتخب التجديف الحائز على البرونزيات   الذي وصل قبل ساعة من وصول المجدف عزيز رغم انها قبل ايام استقبلت بعثة السباحة في صالة كبار الزوار بالمطار؟؟؟ والغريب ان طلب مشاركة التجديف في هذه البطولة  قوبل بالرفض او لنقل بالاعتذار من وزارة الشباب والرياضة التي جاء مبررها مضحكا حيث طلبت من الاتحاد الانتظار حتى شهر ديسمبر لتقديم خطته للعام الجديد حتى يتم توفير تمويل لمشاركاته الخارجية.
مجلس السيادة التقط زمام المبادرة ورحب ترحيب شديد بدعم مشاركة التجديف في البطولة الأفريقية عندما تم الاتصال به حيث استنفر كل مكوناته بداية من مدراء مكاتب اعضائه  و مسؤولي الادارة التنفيذية وبتوجيهات من قياداته قاموا  بتحركات ماكوكية ورغم ضيق الوقت استطاعوا توفير التمويل المطلوب للبعثة التي شاركت و بهذا العدد الكبير من اللاعبين وكانت البعثة عند حسن الظن وهي ترد على  تحية مجلس السيادة  بانجاز افريقي طوق عنق السودان كنا في اشد الحوجة اليه بعد الاحباطات  الاخيرة خاصة  في كرة القدم وغيرها من الرياضات. لابد من الاشادة بمجلس السيادة ودوره الكبير في هذا الانجاز وفي ذات الوقت نرسل صوت لوم لاتحاد التجديف الذي لم  يتحدث عن هذه المشاركة بالقدر الكافي الذي تستحقه في اجهزة الاعلام حيث انصب اهتمامه في البطولة البارالمبية ولم يشير من بعيد او قريب الى ما قام به المجلس السيادي

شارك الموضوع
التعليقات
  • ﻻ توجد تعليقات حاليا

آخر الأخبار

أحدث الأعمدة الصحفية

الأكثر قراءة