رئيس التحرير / طارق أحمد المصطفى

كل الألعاب

الحقيقة مجردة
2024-04-20

بيان من الإتحاد السوداني لتنس الطاولة

بيان من الإتحاد السوداني لتنس الطاولة

منذ سنتين

أخبار محلية

مدير الموقع

ظل الاتحاد الرياضي السوداني لكرة الطاولة يتابع عن كثب ما يقوم به ما يسمى بلجنة تسيير الاتحاد العام المزعومه و التي كونها السيد/ وزير الشباب و الرياضة عقب قرارة المعيب و الذي يفتقد الى القانونية بحل اثني عشر اتحادا من بينهم سبعة اتحادات أولمبية بينها اتحاد كرة الطاولة حيث بدأت تحاول هذه اللجنة ان تفرض وجودها على مجتمع كرة الطاولة السوداني الرافض لها و ذلك من خلال محاولات تواصلها مع بعض الاتحادات الولائية و دعوتها للمشاركة في قيام بطولة يعلن من خلالها عن نفسه كما ظلت هذه المجموعة تستجدي اللاعبين للمشاركة في هذه البطولة و انجاحها.من خلال هذه المتابعات وجب علينا أن نوضح للاتحادات الولائية لكرة الطاولة و للاداريين و الحكام و المدربين و للاعبين و كل المهتمين بالمنشط و للمجتمع الرياضي باسرة التالي:

  • أن قرار الوزير رقم (32) الصادر بحل الاتحاد الرياضي السوداني لكرة الطاولة غير قانوني و سنظل نناهضه بكافة الوسائل القانونية المتاحه.
  • أن الاتحاد الشرعي حتى الان هو الاتحاد الذي اختارته الجمعية العمومية من خلال الانتخابات التى اجريت في اكتوبر 2019 و ليس هنالك أي جهة أو لجنة أو  تنظيم أو  حزب أو  أفراد تحت اي مسمى من حقها ادارة نشاط كرة الطاولة غير الاتحاد المذكور حسب النظام الاساسي للاتحاد و للجنة الاولمبية السودانية و قانون الشباب و الرياضية لعام 2016.

لا زالت اللجنة الاولمبية السودانية تعترف بالاتحاد العام المنتخب بدليل مشاركتة في اجراءات جمعيتها العمومية الاخيرة في سبتمبر 2021 و التي تم فيها انتخاب مجلس ادارة جديد للجنة الاولمبية حيث رفضت خطاب الوزير و الذي طالب فيه بعدم السماح للاتحادات المحلولة بالمشاركة في الجمعية

  • العمومية. و قد مارس الاتحاد العام المنتخب حقة الشرعي في التصويت في اختيار مجلس الادارة الجديد للجنة الاولمبية السودانية.
  • منعت الجمعية العمومية للجنة الاولمبية لجنة التسيير المزعومة من الحضور و المشاركة في اجراءات جمعيتها العمومية و أخرجتهم من الاجتماع على مشهد و مسمع جميع الاتحادادت الرياضية.
  • هنالك دعوى قضائية مقامة من قبل الاتحاد العام قُبلت شكلا و مضمونا لدى المحكمة الادارية و هي قيد النظر بغرض ايقاف تنفيذ قرار الوزير بالرقم (32) و لاتزال متداولة و لم يبت فيها.
  • رفض الاتحاد الشرعي القيام بعملية التسليم و التسلم للجنة المزعومة و بذلك لم تستلم أي شئ يخص  اللعبة نسبة لعدم اعترافه بها و لم و لن تستطيع مباشرة ادارة نشاط كرة الطاولة بالسودان.
  • الاتحاد المنتخب عام 2019 هو الاتحاد المعتمد من قبل الاتحاد الدولي و الاتحاد الافريقي لكرة الطاولة.
  • لن يتم التعامل مع أى جهة تدعى ادارة نشاط كرة الطاولة في السودان من قبل الاتحاد الدولي أوالاتحاد الافريقي و بذلك سيتم عزل السودان دوليا في نشاط كرة الطاولة.
  • ليس هنالك أي جهة من حقها مخاطبة الاتحادات الولائية أو اقامة نشاط يتعلق بكرة الطاولة غير الاتحاد الشرعي لكرة الطاولة.
  • على جميع الاتحادات الولائية و الاداريين و اللاعبين و الحكام و المدربين وكل من له علاقة بكرة الطاولة عدم التعامل و عدم المشاركة في اي بطولة أو منشط تدعو له أي جهة غير الاتحاد المنتخب و المعلوم لديهم.إن الاتحاد الرياضي السوداني لكرة الطاولة يرفض و بشده قرار السيد/ وزير الشباب  الرياضة القاضي بحل الاتحاد و بالتالي لا يعترف باللجنة التسييرية المزعومة و يحتفظ لنفسه بالحق الكامل في التعامل مع هذا القرار بكافة الوسائل القانونية المحلية و الدولية حفاظا على حقوقه و مكتسباته.كما نذكر بأن السودان الجديد، سودان الحرية و السلام و العدالة و الديمقراطية و الذي تمخضته ثورة ديسمبر المجيدة التي شهد لها العالم بتميزها، ولذا وجب علينا الالتزام بالديمقراطية و أهلية الرياضة. عاشت الرياضة حرة مستقلة،،،

                                                                                                                                                              أحمد عبد الله أحمد

                                                                                                                                                                                    سكرتير الإتحاد

شارك الموضوع
التعليقات
  • ﻻ توجد تعليقات حاليا

آخر الأخبار

أحدث الأعمدة الصحفية

الأكثر قراءة