رئيس التحرير / طارق أحمد المصطفى

كل الألعاب

الحقيقة مجردة
2024-04-25

الوزيرة حنان حاكم تساهم في تفريغ رياضة الخرطوم عن كينونتها ومضمونها ونسيجها الاجتماعي ...

الوزيرة حنان حاكم تساهم في تفريغ رياضة الخرطوم عن كينونتها ومضمونها ونسيجها الاجتماعي ...

منذ سنة

تقارير

مدير الموقع

تقرير : ادريس كسلاوي

مع مرور كل يوم جديد تنعكس وتتجدد خيبة الامل لحال وواقع مشهد الرياضة في ولاية الخرطوم وذلك علي خلفية السياسة التي تنتهجها الوزيرة حنان حاكم الامين العام للشباب والرياضة بولاية الخرطوم التي افقدت الرياضة عن كينونتها ومضمونها ورسخت لعمل يساهم في شرخ تماسك وترابط المجتمع الرياضي وذلك بسبب قرارتها ومواقفها الضعيفة والتي بسببها افقدت الكثير من هيبة ومكانة المجلس الاعلي للشباب والرياضة عند محيط المجتمع الرياضي وذلك في ظل سيطرة بعض الشخصيات علي قرارات المجلس دون ان تكون لها بصمة ملموسة وكاريزما علي المشهد الرياضي  .. ولعل يشهد الوسط الرياضي علي الازمات المتلاحقة والمتكررة والتخبط والعشوائية في القرارات التي ظلت تصدرها الوزيرة حنان حاكم في كثير من الازمات والقضايا التي لامست المجتمع الرياضي مؤخرا بدأت من تداعيات نادي الهلال الذي حلت مجلسه ومن بعده ازمة نادي العاصمة لسباق الخيل ومن ثم الازمة التي فجرتها داخل اتحاد الخرطوم لكرة القدم ..كل القرارات التي اصدرتها لم تجد التجاوب والتفاعل الكبيرين داخل الوسط الرياضي مما يدل علي قلة الخبرة وضعف الشخصية وعدم وجود مستشارين ..

         (١)

... حقيقه حالة من الحسرة والاحباط تلامس ملاك ومحبي رياضة سباق الخيل وذلك علي خلفية صدور قرار من قبل الوزيرة حنان حاكم الامين العام المكلف للمجلس الاعلي للشباب والرياضة بالخرطوم بتجديد الثقة في لجنة التسيير لنادي سباق الخيل الخرطوم لمدة ستة اشهر قادمة في محاولة منها لتعزيز سياسة التمكين داخل النادي وجعل النادي تسيطر عليه مجموعة واحدة بعيدا عن غرس قيم الممارسة الديمقراطية التي تباعدت خيوطها داخل النادي عن قصد وبدعم من الوزيرة حنان حاكم التي رفضت الجنوح لخلق استقرار داخل اروقة النادي واتباع وممارسة سياسة التمكين عبر لجان التسيير التي يتم التجديد لها للمرة السادسة في تجاوز واضح وصريح لقانون المجلس الاعلي للشباب والرياضة واللوائح ..

         (٢)

ظلت الوزيرة حنان حاكم الامين العام المكلف للمجلس الاعلي للشباب والرياضة بولاية الخرطوم تمارس اسلوب المراوغة والتناقضات  حول حديثها في كثير من اللقاءات التي تدعي الاحتكام ودعمها لخط اهلية وديمقراطية الحركة الرياضية .. ولكن هيهات ..هيهات .. وما نشاهده وما تقوم به تجاه نادي سباق الخيل الخرطوم يؤكد بما لا يدع للشك طمسها للممارسة الديمقراطية وتكريسها لنهج التمكين من خلال استغلال نفوذها وسلطتها بالمجلس ودعمها لبعض الاشخاص في السيطرة علي نادي الخرطوم لسباق الخيل دون اتاحة الفرصة للاطراف الاخري ..مما يترتب عليه افرازات وانعكاسات سالبة علي النشاط .. سوف تدفع الوزيرة حنان حاكم حجم الانعكاسات في المستقبل بسبب سياسته الداعمه لاحد الاطراف في تجاوز واضحا لموقعها الذي يتطلب ان يكون محايدا في حالة وجود انقسامات داخل النادي  ..

          (٣)

... تجديد الوزيرة حنان حاكم الامين العام المكلف للمجلس الاعلي للشباب والرياضة بولاية الخرطوم للجنة التسيير بنادي الخرطوم لسباق الخيل للمرة السادسة يعكس تماما للمتابعين لازمة النادي مدي تاثير الاهداف والاجندة التي تسعي الوزيرة لتعزيزها وتوسيع دائرة الخلافات والصراعات داخل النادي ومساعدة احدي المجموعات في السيطرة علي النادي عبر لجان التسيير والتجديد باستمرار دون النظر لمعالجة القضية ...في الوقت الذي يرفض ملاك الخيول ومحبي وعشاق رياضة سباق الخيل النهج والاسلوب الذي تتبعه الوزيرة الذي يسعي لتدمير النشاط الرياضي داخل النادي ...

شارك الموضوع
التعليقات
  • ﻻ توجد تعليقات حاليا

آخر الأخبار

أحدث الأعمدة الصحفية

الأكثر قراءة