رئيس التحرير / طارق أحمد المصطفى

كل الألعاب

الحقيقة مجردة
2024-04-20

الغاني ريشموند / لهذا السبب فضلت المريخ ورفضت العرض الامريكي ..

الغاني ريشموند / لهذا السبب فضلت المريخ ورفضت العرض الامريكي ..

منذ 4 سنوات

حوارات

مدير الموقع

 المحترف الغاني في صفوف المريخ ريشموند يعتبر من المهاجمين المميزين في الدوري الممتاز وهو لاعب صغير السن ولكنه يتمتع بمهارات عالية وقوة بدنية كبيرة ولفت انظار الجميع من خلال المستويات الطيبة والتالق الذي ظهر به مع المريخ خلال الجولات السابقة من منافسة الممتاز وكان اخره مباراة الشرطة القضارف التي حقق المريخ فيها الفوز بثلاثية نظيفة كان نصيب ريشموند هدفين في اللقاء.. حيث اصبح اللاعب ريشموند يشكل دعامة حقيقية لخط المقدمة المريخي بفضل التالق اللافت الذي ظهر به مؤخرا .. 
      ( الوطن ) التقت به واجرت معه حوارا مطولا استرسل فيه بالحديث عبر عدة محطات مختلفه ومتنوعه بداءت بتجربته الاولي مع ناديه السابق فورنتينا الايطالي ومنها الي السودان مع ناديي الخرطوم الوطني والمريخ  .. وخرجنا منه بالافادات التالية : 


حوار : ادريس كسلاوي 

* في البدء كابتن ريشموند دعنا ان نستهل حديثنا عن رحلة مشوارك الكروي ..؟ 

....بدايتي الرسمية كانت مع نادي فورنتينا الايطالي فوق سن ١٧ عاما ( فريق الشباب )  امضيت معه موسما...برزت بشكل رائع ثم عدت بعد ذلك الي غانا ...ومنها اتيت الي السودان ..ولم تسعفنى الظروف في اللعب لاحد الاندية الغانية حتي اللحظة ..

* اذن كيف كانت خطوة انتقالك للعب في الدوري السوداني ؟ 

..... صراحة انتقالي الي الدوري السوداني كان عن طريق المدرب الغاني فيراد البرنس الذي تولي تدريب الخرطوم الوطني خلفا لمواطنه ابياه ..ومنحني هذا المدرب الثقة في خوض هذه التجربة الاولي في حياتي الكروي ...وقدمني بشكل مباشر للواجهة ..واعطاني معلومات طيبة عن الدوري السوداني وطبيعه الدوري في اتاحة لي ابواب الامل في الاحتراف مجددا الي الدوريات الاوربية والاسيوية  ..

* كيف تقييم فترتك الفنية مع فريق الخرطوم الوطني ؟ 

  .. بلا شك كانت تجرية ناجحه  وجيدة جدا من الناحية الفنية  ومن خلالها تمكنت من الانفراد مؤقتا بصدارة الهدافين للدورة الاولي للممتاز ...ثم اتاحت لي الفترة ايضا في خلق صداقة ومعارف مع لاعبين جيدين ..توقيعي للخرطوم الوطني كان بمثابة محطة ومنها العبور الي فرق كبيرة .. 

* نتوقف قليلا عن مفاوضات المريخ  ..؟ 

..... بعد عودتي الي غانا في الموسم الماضي ..تلقيت اتصالا بواسطة احد اعضاء مجلس ادارة المريخ حيث اخطرني برغبة النادي للانضمام اليه ..وابديت موافقتي وتم الاتفاق علي الشروط ... ولكن توقفت عند جزئية متعلقه بالنادي السابق ووعد مجلس المريخ بمعالجة الامر وديا... وبالفعل سارت الامور علي ما يرام وتمت اجراءات انتقالي بصورة رسمية وبسهولة ... وانا الان اواصل مشواري المريخ بصورة جيدة ..

* لماذا رفضت عرض الاحتراف في الدوري الامريكي وفضلت الحضور الي السودان ؟ 

..... نعم بالتاكيد تلقيت عرضا احترافا في الدوري الامريكي عن طريق احد وكلاء اللاعبين .. ولكن فضلت العودة الي السودان واللعب للمريخ باعتباره ناد كبير ولديه شعبية واسعة في القارة السمراء وعسي ولعل ان اخطي خطوة اتجاه الاحتراف الخارجي وان تكون تجربتي مع المريخ محطة اخري في الدوري السوداني ..

* هل انت راض عن المستوي الفني مع المريخ ؟ 

   ....صراحة رغم المعوقات التي واجهتني في البداية بسبب المستحقات المالية مع المجلس ولكن بعد معالجة المشكلة ...الان معنوياتي جيدة مع فريق المريخ.... وراض تماما بالمستويات التي قدمتها خلال المباريات السابقه ...وبالاخص مباراتي حي العرب بورتسودان والشرطة القضارف ..المريخ فريق كبيرة وله تاريخ وصولات وجولات وكل لاعب يتطلع للعب فيه ..

* ولكن بسبب تذبذب المستوي افقد المريخ صدارة المنافسة امام الاهلي مروي  ...؟ 

     .... سوء الطالع لعب دورا كبيرا في نتيجة مباراة الاهلي مروي وحرمنا من النقاط الثلاثة ..حقيقه قدمنا مباراة كبيرة وجيدة في المستوي الفني واهدرنا مهرجانا من الاهداف . ونعتذر للجمهور ..

* هل بامكان المريخ العودة مجددا الي الصدارة ..؟ 

       .... لا يزال المشوار طويلا وتبقت العديد من المواجهات في الدوري ...وكل التوقعات تشير نحو ان المريخ قادر للعودة مجددا الي صدارة المنافسة ...خاصة وان الفريق يقدم مستويات طيبة ويضم مجموعة مميزة من اللاعبين ..

* كيف تنظر لشكل العلاقة مع لاعبي المريخ ؟ 

 ..... علاقتي طيبة وحميمه جدا مع جميع لاعبي المريخ وتربطني صداقة مع نجوم الفريق ...ونقضي جميعا اوقات رائعا اثناء التدريبات والمعسكر واعتقد ان هذا الترابط سر انسجامنا داخل الفريق ..

* ما هو رايك في اللاعب احمد التش ..؟ 

 ..... جميع لاعبي المريخ مقتدرين فنيا ...ولكن اللاعب احمد التش يعد حالة استثنائية له موهبة فذة من واقع المهارات والامكانيات العالية التي يتمتع بها وبامكانه الاحتراف خارجيا ..معجب جدا باسلوبه وهو يقدم عطاء كبير داخل الملعب ..

* الا تعتقد ان التغيير الذي تم في الجهاز الفني للمريخ له تاثير علي اداءك تكتيكيا .... ؟ 

    ......ليس هنالك تاثير علي المستوي الشخصي ... بالعكس استفدت كثيرا خلال الفترة التي تولي فيها المدرب جمال ابوعنجه تدريب الفريق .. وكذلك الحال الان مع المدرب التونسي المسلمي الكل له طريقته المميزة في التدريب ..واستمتع بها جيد وابذل قصاري جهدي من اجل ترجمتها بالشي المطلوب  ..

*  هل صحيح تعاقدت مع احد الشركات التسويقية مؤخرا ؟ 

 ..... ما يثار عن تعاقدي مع شركة تسويقية كلام غير صحيح ولم اتعاقد مع اي جهة لتسويقي للدوريات الاروبية ..الان تركيزي منصب في كيفية اثبات قدراتي ومواصلة احراز الاهداف ..واطمح نحو المنافسة علي صدارة هدافي الدوري الممتاز .. 

* كابتن ريشموند عقدك مع المريخ لمدة عام هل بالامكان تجديد العقد ...؟ 

         ..... انا الان ملتزم بعقدي مع المريخ ولا يزال مستمرا ...والحديث عن تجديد العقد سابق لاونه ..تفكيري الان ينصب نحو تقديم مستوا طيبا يلبي طموحات وتطلعات القاعدة المريخية ..اتطلع ان يكون المريخ بوابتي نحو الاحتراف الخارجي . .. وثقتي كبيرة في تحقيق هذا الحلم ..

* كابتن رييشموند ماذا انت قائل عن جمهور المريخ ..؟ 

 ..... تربطني علاقتي رائعه بجمهور المريخ ..جمهور زواق.  يعشق النادي بجنون ..تعجبني فيه تجده متواجد مع الفريق في جميع المباريات ...اتمني ان ارضيه واسعده واقدم كل ما بوسعي لارضاء جماهير المريخ ..

* هل سبق لك اللعب للمنتخب الغاني ..؟ 

  ...... لن يسبق لي الدفاع عن شعار منتخب غانا واتمني من هذه اللحظة ان تكون تجربتي مع المريخ سانحه طيبة لانضمام الي احد المنتخبات الوطنية ..واحلم في ارتداء شعار منتخب غانا ..

* منتخب السودان يواجه نظيره الغاني نهاية الشهر الجاري كيف تري ذلك اللقاء ..؟ 

..... المواجهة ستكون صعبة للغاية وان كان المنتخب الغاني صعب المراس في ارضه ووسط جمهوره ..اتمني للمنتخبين التوفيق والنجاح في مشوارهما في التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات الامم القادمة ..

شارك الموضوع
التعليقات
  • ﻻ توجد تعليقات حاليا

آخر الأخبار

أحدث الأعمدة الصحفية

الأكثر قراءة